السبت 2020/04/11

نظام الأسد يعلن ارتفاع حصيلة إصابات كورونا ويتخذ إجراءات جديدة

أعلن نظام الأسد ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا في مناطق سيطرته، في وقت أقر فيه إجراءات جديدة.

وقالت وزارة الصحة في حكومة النظام اليوم السبت إنه تم تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 25 إصابة.

وأضافت أن "الفريق الحكومي" المعني باستراتيجية التصدي لوباء كورونا قرر تمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات حتى 2 من شهر أيار القادم، مضيفة أنه تم الموافقة أيضاً على تقديم "بدل تعطل" للعمال المياومين والموسميين وعمال المهن الحرة الذين توقفت أعمالهم نتيجة الإجراءات الاحترازية والاستمرار بصرف أجور المدرسين الوكلاء والمكلفين بالعمل بنظام الساعات المتوقفين عن العمل خلال فترة تعليق الدوام في المدارس.

كما طلب "الفريق الحكومي" التشدد بتطبيق إجراءات الحظر المفروض في جميع المناطق لتقييد الحركة والحد من التجمعات التي من شأنها التأثير سلباً على "السلامة العامة".

ومن الجدير ذكره أن نظام الأسد تعامل بشكل متراخٍ مع جائحة فيروس كورونا، بالرغم من بعض الإجراءات المشددة التي قام بها كحظر التجول، لكنه لم يواجه الخطر الأكبر المتمثل بعدم إغلاقه معبر البوكمال مع العراق، حيث لا تزال مليشيات إيران تدخل باستمرار إلى الأراضي السورية، الأمر الذي يهدد بانتشار الفيروس على نطاق واسع، وذلك في وقت لا يزال فيه يتكتم على العدد الحقيقي للإصابات والوفيات.