الأربعاء 2019/10/30

نظام الأسد يدعو مليشيات “ب ي د” للانخراط في صفوف قواته

دعت وزارة دفاع نظام الأسد عناصر المليشيات الكردية "قسد" إلى الانخراط في صفوف قوات النظام لمواجهة عملية نبع السلام التي أطلقتها تركيا بالتعاون مع الجيش الوطني السوري مؤخراً.

وقالت وزارة دفاع النظام اليوم الأربعاء في بيان إن قيادة قوات النظام وبعد بسط سيطرتها على مناطق على الحدود السورية التركية بعد انسحاب المليشيات الكردية منها تنفيذاً للمبادرة الروسية، تدعو عناصر مليشيات "قسد" إلى الانخراط في قوات النظام للتصدي لعملية "نبع السلام".

وأضاف البيان أن قيادة قوات النظام مستعدة لاستقبال العناصر والوحدات الراغبين بالانضمام إليها من هذه المجموعات وتسوية أوضاع المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية والمطلوبين أمنيا".

كما أعلنت وزارة الداخلية التابعة لنظام الأسد، في بيان مشابه استعدادها لاستقبال كل من يرغب بالالتحاق بوحدات قوى الأمن الداخلي من مليشيات "الأسايش" التابعة لمليشيات "ب ي د".

وكانت المليشيات الكردية أعلنت الأحد الماضي موافقتها على تطبيق المبادرة الروسية والانسحاب إلى عمق 30 كيلو مترا من الحدود التركية السورية في المناطق التي تسيطر عليها.

وأضافت مليشيات "قسد" في بيان أنها ستعيد انتشار عناصرها باتجاه مواقع بعدية عن الحدود التركية السورية، لتنتشر قوات نظام الأسد كبديل عنها في تلك المناطق، ودعت مليشيات "ب ي د" روسيا إلى تنفيذ التزاماتها وضمان فتح حوار وصفته بالـ "بنّاء" بين ما تسمى "الادارة الذاتية" والنظام.