الأحد 2019/08/04

نظام الأسد يدعو الشركات الإيرانية لإعادة إعمار سوريا

دعا سفير نظام الأسد في طهران عدنان محمود، الشركات الإيرانية للمشاركة في إعادة إعمار سوريا.

وأفادت "وكالة تسنيم" الإيرانية، أن سفير نظام الأسد في إيران التقى بالمدير التنفيذي لشركة المعارض الدولية الايرانية، حيث أعلن عن إقامة معرض دمشق الدولي الحادي والستين قريباً، ودعا الشركات الإيرانية لحضور هذا المعرض والمشاركة والاستثمار في عملية إعادة إعمار سوريا.

ودعا سفير النظام شركة المعارض الدولية الايرانية إلى المشاركة في معرض دمشق مؤكدا على أنه تم توفير تسهيلات خاصة لتواجد الشركات الإيرانية في سوريا.

من جهته أشار "بهمن حسين زاده" المدير التنفيذي لشركة المعارض الدولية الإيرانية إلى أن هذا الاجتماع يتزامن مع المعرض الدولي التاسع عشر لقطاع البناء في إيران، لافتا إلى أن الشركات المشاركة في هذا المعرض ستشارك في معرض دمشق وستتنافس بهدف المشاركة في إعادة إعمار سوريا.

وتعرضت معظم المحافظات السورية للدمار بسبب قصف قوات نظام الأسد والاحتلال الروسي والمليشيات الطائفية الإيرانية واللبنانية والعراقية، حيث وصلت نسبة الدمار في بعض المدن إلى 90 بالمئة.

وتتنافس روسيا وإيران للحصول على امتيازات في إعادة إعمار سوريا، فيما اشترطت الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوربي قيام نظام دستوري وإجراء إصلاحات سياسية في سوريا بإشراف دولي للمشاركة في إعادة إعمار البلاد.

فيما طالبت الشبكة السورية لحقوق الإنسان الدول الأوروبية وأمريكا بفرض عقوبات على الشركات الروسية والإيرانية لمنعها من المشاركة في عملية إعادة الإعمار في سوريا، وقالت إن طهران وموسكو ارتكبتا جرائم ضد الإنسانية منذ انطلاق الثورة.