الأحد 2019/09/22

نظام الأسد يحجز على أموال رئيس اتحاد كرة القدم “فادي الدباس”

تداول ناشطون موالون ووسائل إعلامية موالية لنظام الأسد صورة عن قرار حجز احتياطي على أموال بعض الأشخاص وزوجاتهم، من بينهم رئيس اتحاد كرة القدم السابق "فادي الدباس".

وبحسب القرار فقد تم الحجز على أموال فادي الدباس رئيس اتحاد كرة القدم السابق بالإضافة إلى الحجز على أموال زوجته (سماح الجابي) وعلى عدد من التجار و المسؤولين السابقين بتهم الفساد.

وأضاف القرار أن الحجز يشمل “محمد سامر الملحم” وهو الشريك المؤسس في “شركة المتحدة للاستثمارات الصناعية” في سوريا، وزوجته “منى يوسف”، بالإضافة إلى “أيمن ونوس” مدير أعمال عضو مجلس الشعب نبيل طعمة، وزوجته “فيروز حسن”.

يشار إلى أن "الدباس" استقال من منصبه مع أعضاء مجلس الإدارة، يوم 4 آب المنصرم، على خلفية الإخفاقات المتكررة لمنتخب النظام ولا سيما في بطولة غرب آسيا.

وسبق أن حجز نظام الأسد على أموال وزير التربية السابق هزوان الوزر بعد أن اتهمته بالفساد، فيما تمكن المدير المالي لجامعة دمشق من الفرار خارج سوريا بعد أن تم استدعاؤه في سياق المسرحية الجديدة التي أطلقها نظام الأسد تحت مزاعم محاربة الفساد.

جدير بالذكر أن نظام الأسد يفتعل بين كل فترة وأخرى مسرحيات تزعم أنه يحارب الفساد، وذلك في الوقت الذي ينهب فيه موارد البلاد، ويغض الطرف عن سلب أبناء العائلة الحاكمة والمقربين منهم أموالاً طائلة من جيب المواطن السوري.

وتعيش فئة كبيرة من السوريين في مناطق سيطرة النظام تحت خط الفقر، بسبب تفشي الفساد في مؤسسات النظام، وتراجع الليرة السورية بشكل قياسي أمام الدولار، لاسيما في ظل تكريس النظام معظم موارد سوريا إلى محاربة الثورة وقتل السوريين، ودفع الديون لروسيا وإيران لقاء منعه من السقوط، فضلاً عن العقوبات الغربية.