الثلاثاء 2020/02/11

نظام الأسد: سنواصل قصف القوات التركية

أعلن نظام الأسد أنه سيواصل استهداف القوات التركية في شمال غربي سوريا، وذلك على الرغم من تهديد أنقرة له بعدم استهداف قواتها هناك، ومطالبتها روسيا بوقف هجماته ضد القوات التركية.

واتهم نظام الأسد في بيان اليوم الثلاثاء القوات التركية بمحاولة عرقلة تقدم مليشياته في ريفي حلب وإدلب.

وكانت قوات النظام جددت اليوم القصف على القوات التركية في شمال غربي سوريا، وأفادت مصادر محلية بأن الطائرات الحربية استهدفت النقطة التركية في بلدة قميناس بريف إدلب الشرقي، ما أسفر عن سقوط مصابين من القوات التركية، مشيرة إلى أن مروحيات تركية وصلت إلى المنطقة المستهدفة لإجلاء الجنود المصابين.

يأتي هذا القصف بعد يوم واحد فقط من قصف مليشيات الأسد نقطة المراقبة التركية في مطار تفتناز العسكري بريف إدلب الشرقي، والذي أسفر عن سقوط 5 قتلى من القوات التركية.

وصباح اليوم الثلاثاء شنت فصائل المعارضة عملية عسكرية ضد قوات الأسد شرقي إدلب، وسيطرت على بلدة النيرب غربي سراقب، وشاركت المدفعية التركية في دعم المعارضة بهذه العملية.

جدير بالذكر أن تركيا هددت النظام برد شديد في حال جدد استهداف نقاط المراقبة، غير أن النظام يواصل القصف ضد القوات التركية بين الفينة والأخرى، في حين لا تزال روسيا تغض الطرف عن هجماته رغم مطالب تركيا لها بضرورة وقف الهجمات في إدلب، خاصة ضد القوات التركية.