الأربعاء 2016/03/16

ناشطون عرب وأكراد من الحسكة يصدرون بيان إدانة لمشروع “الفيدرالية الكردية”

أطلق ناشطون سوريون عرب وأكراد من محافظة الحسكة ، بياناً توجهوا فيه للشعب السوري . جاء فيه :
بسم الله الرحمن الرحيم ..

بيان إلى الشعب السوري العظيم من سياسيين وعسكريين ثوريين ، إننا اليوم على أعتاب مرحلة مصيرية من تاريخ سوريا الحبيبة ، فمع مرور خمسة أعوام على انطلاق ثورتنا المباركة ودخول عامها السادس نرى أن هناك تحولات خطيرة يعيشها بلدنا العظيم اليوم ،وإن أغلب الدول التي تتحدث عن حلول سياسية بما فيها أميركا وروسيا تسعى جاهدة أمام أعين العالم وعلى مرأى من أعين الدول الإقليمية والعربية لدعم مشروع تقسيم سوريا .

وإن رأس الحربة في مشروعها هي مجموعات مرتزقة انفصالية قد جاؤوا من أقصى العالم ومن جبال قنديل وبدعم سري وعلني من إسرائيل .

أيها الشعب السوري العظيم ..

يجتمع اليوم في بلدة الرميلان مرتزقة من جميع أصقاع الأرض ، وقيادات من جبل قنديل ومن أكراد تركيا وإيران وبتغطية إعلامية مسيسة غربية وعربية ودعم سياسي من الدول الكبرى لإعلان كيان انفصالي ينخر في جسد المنطقة شبيه بالكيان الصهيوني .

نحن في محافظة الحسكة ثواراً و أحراراً سياسيين ومثقفين نشطاء وإعلاميين وباسم أهلنا المهجرين والنازحين والمحكوم عليهم بقوة السلاح من قبل نظام الأسد وميلشياته الانفصالية : نرفض أي مشروع لتقسيم سوريا مهما كانت أسبابه ومبرراته جملة وتفصيلاً ، وإن هذه الميليشيات الانفصالية الدخيلة على بلدنا الحبيب ماهي الا مشروع لتغيير خارطة المنطقة برمتها .

لذا فإننا نضعكم اليوم أمام حقيقة مايتطلبه الرد على هذا المشروع وهو عمل عسكري موحد وبمشاركة جميع الفصائل العسكرية الثورية في سوريا لإفشال هذا المخطط الصهيوكردي .

ونحن من موقعنا سنبقى دائماً نسير على نهج الثورة ومبادئها ولن تكون سوريا إلا دولة واحدة موحدة أرضاً وشعباً ... شاء من شاء وأبى من أبى .

عاشت سوريا أرضاً وشعباً حرة أبية .