الأثنين 2016/07/04

نادي قاسيون للاجئين السوريين رسمياً في الدوري الألماني للدرجة الأخيرة

حقق نادي "قاسيون " بكرة القدم إنجازا بعد حوالي ثمانية أشهر على تأسيسه من قبل لاجئين سوريين في ألمانيا، وأصبح النادي معترفًا به رسميًا، وينتظر أول مشاركة له في دوري الدرجة الأخيرة في ألمانيا "kreis liga c".

وقال أحمد المصري الذي يدير النادي السوري: "إن النادي أصبح رسميًا فريقًا ثانيًا لنادي “bva altenessen” الألماني، منتصف حزيران الماضي، موضحًا "قدمنا أوراق اللاعبين للاتحاد الرياضي الألماني وننتظر حاليًا وصول هوياتهم".

وما إن تصل هويات اللاعبين حتى يصبح نادي "قاسيون" رسميًا ضمن فرق دوري الدرجة الأخيرة الألماني “kreis liga c”، والذي سينطلق خلال آب المقبل على مستوى مدينة إيسين، واعتبر «المصري» أن هذه الخطوة إنجاز للنادي، مردفًا "بما أننا فريق جديد فيجب أن نبدأ من الصفر وسنسعى للحصول على الدوري لنرتفع درجة وتزداد الميزات التي يمكننا الاستفادة منها".

ويتكفل نادي “bva altenessen” بالتدريبات بشكل كامل، وبحسب المصري، سيحصل لاعبو ناديه «قاسيون» على لباس جديد، كما سيتمرنون أسبوعيًا مستفيدين من ملاعب النادي الألماني ومستلزمات تدريبه.

15 لاعبًا يضمهم نادي «قاسيون» حاليًا، وأوضح مدير النادي أنه سيسجل أربعة لاعبين آخرين خلال فترة أقصاها عشرون يومًا، ليكونوا ضمن التشكيلة، مشيرًا إلى أنه يسعى لتسجيل فريق مستقل آخر ضمن درجة “kreis liga a.

وتعتبر الخطوة هي الأولى من نوعها؛ والتي حققها لاجئون سوريون خارج حدود وطنهم، من بين محاولات عديدة لفرق رياضية أسست في عدة دول أوروبية.