الخميس 2017/09/21

موسكو تهدد باستهداف المليشيات الكردية في دير الزور

هددت روسيا باستهداف المليشيات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية في دير الزور شرق سوريا، وذلك في رد على ما قالت إنه قصف تعرضت له قوات النظام في وقت سابق.

وفي بيان صادر عن جيش الاحتلال الروسي قال الجنرال إيغور كوناشينكوف إن قوات النظام تعرضت مرتين لقصف كثيف من مدافع ومدافع هاون انطلاقا من مواقع على الضفة الشرقية لنهر الفرات حيث ينتشر مقاتلو المليشيات الكردية والقوات الخاصة الأمريكية.

وأشار كوناشينكوف إلى أن عسكريين من القوات الخاصة الروسية موجودون حاليا مع قوات النظام في المناطق التي تعرضت لإطلاق النار، مشيرا إلى أن موسكو أبلغت مسؤولا رفيعا في الجيش الأمريكي "عبر قناة تواصل في قطر" بأن أي محاولات لإطلاق النار من مناطق تنتشر فيها المليشيات الكردية سيتم وضع حد لها على الفور .

وأضاف بيان لجيش الاحتلال الروسي ستتعرض المواقع التي ينطلق منها إطلاق النار في هذه المناطق على الفور للضرب بكل التجهيزات العسكرية المتوافرة".

وأوضح أن وسائل المراقبة الروسية ترصد عملية نقل مقاتلي المليشيات الكردية من الرقة إلى المناطق الشمالية لدير الزور.

ولفت الجنرال الروسي إلى أن مسلحي"قسد "  الذين يأتون من الشمال إلى دير الزور، ينضمون دون عوائق إلى تشكيلات تنظيم الدولة ، مضيفا أن وسائل المراقبة الروسية لم ترصد خلال أسبوع أي اشتباكات بين التنظيم والمليشيات الكردية .

واتهمت موسكو الثلاثاء مليشيات قسد باستهداف قوات النظام وعرقلة تقدمه عند نهر الفرات باتجاه مناطق سيطرة تنظيم الدولة في مدينة دير الزور التي وتشكل مسرحا لعمليتين عسكريتين: الأولى يقودها النظام بدعم روسي في المدينة وريفها الغربي، والثانية تشنها المليشيات الكردية وقوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن في الريف الشرقي.