الثلاثاء 2018/12/11

موالو النظام شرق درعا يرفعون دعاوى ضد عناصر “التسوية”

أفادت مصادر إعلامية بأن الموالين للمليشيات الشيعية شرق درعا بدؤوا برفع دعاوى قضائية بحق أبناء بلدة السهوة الذين أجروا تسويات مع نظام الأسد بوساطة روسية.

وذكر موقع "تجمع أحرار حوران" نقلاً عن مصادر أهلية من بلدة السهوة "أن أعداد الدعاوى القضائية في البلدة وصلت لـ 70 دعوى بحق أبناء عشائر البلدة بتهم مختلفة".

وأضافت المصادر أن "الادعاءات قام بها أهالي وأقارب عناصر وقياديين في صفوف اللجان الشعبية ومليشيا الـ 313 ومليشيا حزب الله اللبناني من عائلة “الحمصي” والذين ينتمون إلى الطائفة الشيعية قبل اندلاع الثورة لاسيما أنهم زجوا بأبنائهم في صفوف الميليشيات منذ اندلاع الثورة وسقط لديهم العشرات من القتلى على معظم امتداد سوريا".

وأردف موقع تجمع أحرار حوران أن "وجهاء ومشايخ بلدة السهوة قاموا بتشكيل لجنة ضمت وجهاء ومشايخ لمتابعة هذا الملف الذي يهدد أمن البلده وشبابها، في حين تعقد اللجنة هذه الأيام اجتماعات مع عائلة الحمصي والمليشيات الطائفية في البلدة لتدارك الموقف".

ومنذ اتفاق التسوية الذي تم برعاية روسية قبل شهور اعتقلت قوات النظام العشرات من العناصر المصالحين، بينهم قادة من عرابي المصالحات كان آخرهم قبل يومين "مشهور الكناكري" الذي سلم داعل لقوات النظام.