الخميس 2016/02/11

منظمات إنسانية عالمية تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في سوريا

طالبت 160 منظمة إنسانية، اليوم بوقف القتال بشكل فوريفي سوريا ، والوصول غير المشروط ودون عوائق إلى جميع المدن والبلدات السورية المحاصرة ، لتقديم الإغاثة للمتضررين نتيجة تزايد العنف في البلاد.

وفي بيان مشترك أصدرته، قالت المنظمات الإنسانية : إن ما يقرب من نصف مليون شخص محاصرين ومعزولين عن المساعدات الإنسانية في أنحاء سوريا .

وأضافت أنه يجب تحقيق أربعة إجراءات عاجلة وأساسية، وهي وقف إطلاق النار، وحرية الحركة لجميع المدنيين، والرفع الفوري للحصار عن جميع المناطق السورية من قبل جميع الأطراف، والوصول المستدام من أجل إغاثة عاجلة لجميع المحتاجين داخل سوريا، ووضع حد للهجمات على البنية التحتية المدنية .

كما وجهت المنظمات، في بيانها، نداء عاجلاً إلى العالم قالت فيه : باسم إنسانيتنا المشتركة ، من أجل الملايين من الأبرياء الذين سبق لهم أن عانوا كثيرا، فإننا ندعو إلى العمل الآن على تحقيق الإجراءات سابقة الذكر .

يذكر الى أن أهم المنظمات الموقعة على البيان، هي ، برنامج الغذاء العالمي و”اليونيسيف” ومنظمة إنقاذ الطفولة، والمجلس النرويجي للاجئين، ومركز الإغاثة الإسلامية، ومنظمة الرؤية العالمية، إضافة إلى عشرات المنظمات غير الحكومية الأخرى، من جميع أنحاء العالم.