الثلاثاء 2020/10/20

“منسقو الاستجابة” يحذر من خروج جائحة كورونا عن السيطرة بالشمال السوري

حذر منسقو استجابة سوريا المدنيين القاطنين بمنطقة شمال غرب سوريا بعدم التهاون من إجراءات فيروس كورونا، مشيراً إلى أن عدم الالتزام بالإجراءات سيؤدي إلى خروج الجائحة عن السيطرة بشكل كامل.

ولفت منسقو الاستجابة في بيان على صفحته في فيسبوك إلى أن الشمال السوري المحرر سجل أمس الاثنين 216 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك في أعلى حصيلة يومية حتى الآن تشهدها المنطقة، ليصل عدد الإصابات الكلية 2865 إصابة.

وأوضح البيان أن تهاون المدنيين بتنفيذ التعليمات الصادرة عن السلطات الصحية والمستندة إلى اللائحة الدولية لمنظمة الصحة العالمية ستؤدي الى زيادة كبيرة بنسبة الإصابات وهذا التهاون تسبب فعلا بزيادة ملحوظة في الآونة الأخيرة.

وحذر البيان المدنيين من استمرار التهاون، إذ أن عدم الالتزام سيؤدي إلى نتائج وخيمة لاتحمد عقباها واحتمال التفشي الواسع للوباء، وخروج الجائحة عن السيطرة بشكل كامل.

ودعا البيان جميع الفعاليات المدنية في المنطقة لاتخاذ الدور المطلوب من خلال حث المواطنين على الالتزام بتعليمات السلطات الصحية للحد من انتشار الفيروس من خلال التوعية لارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ومنع التجمعات بكافة أشكالها.

وتابع "إن تحقيق النصر النهائي على هذا الوباء يكون بالالتزام بتوصيات السلطات الصحية فيما يخص الاجراءات الوقائية من قبل المدنيين أولاً والجهات الأخرى ثانياً.

وشدد البيان على ضرورة ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي للسيطرة على وباء كورونا.