الأثنين 2019/04/22

منسقو الاستجابة: مقتل 268 مدنيا منذ بدء الحملة العسكرية للنظام على الشمال السوري

وثق فريق "منسقو استجابة سوريا" في تقرير اليوم الاثنين، مقتل 268 مدنياً، ونزوح نحو 200 ألف نسمة، جراء الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام والاحتلال الروسي على مناطق المحررة شمال البلاد، منذ مطلع شباط الماضي.

وقال التقرير، إن 268 مدنياً من بينهم 96 طفلاً قتلوا، وأصيب العشرات، جراء استهداف قوات النظام والاحتلال الروسي أكثر من 83 نقطة (قرى وبلدات) موزعين على محافظات إدلب وحلب وحماة، منذ 2 شباط الماضي وحتى 22 نيسان الجاري، فضلا عن دمار في الأحياء السكنية والبنى التحتية ضمن القرى والبلدات المستهدفة.

وتوزع عدد القتلى وفق التقرير، محافظة إدلب (213)، محافظة حماة (46)، محافظة حلب (7)، ومحافظة اللاذقية (قتيلان).

ولفت تقرير "منسقو الاستجابة" إلى أن أعداد النازحين بلغت منذ بداية الحملة العسكرية وحتى اليوم أكثر من 31713 عائلة (197574نسمة) موزعين على أكثر من 35 ناحية في المنطقة الممتدة من مناطق درع الفرات وصولاً إلى مناطق الشمال السوري.

وأدان فريق منسقو استجابة سوريا استمرار الأعمال العسكرية لقوات النظام والاحتلال الروسي ضد المدنيين في محافظة إدلب والمناطق المحيطة بها والرامية إلى إفراغ "المنطقة المنزوعة السلاح" من المدنيين.

وطالب التقرير المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بتحمل مسؤولياتها تجاه المدنيين في محافظة ادلب، كما طالب المنظمات والهيئات الانسانية ببذل المزيد من الجهود وتقديم المساعدات العاجلة للنازحين المتضررين من الحملة العسكرية الأخيرة لقوات النظام وروسيا على المنطقة.