الخميس 2020/03/12

“منسقو استجابة” يدعو ﻹغلاق المعابر مع مناطق نظام الأسد

دعا فريق "منسقو استجابة سوريا" اليوم الخميس، لإغلاق المعابر الواصلة مع مناطق سيطرة نظام اﻷسد بشكل كامل للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد الفريق في بيان" ضرورة العمل على إغلاق المعابر الواصلة مع مناطق سيطرة النظام بشكل كامل والأخذ بعين الاعتبار أن دخول حالة واحدة مصابة بالفيروس كفيلة بتحويل المنطقة إلى أكبر بؤرة لانتشار الفيروس في العالم".

وأضاف البيان: إن الوباء وسع رقعة انتشاره لأكثر من 114 دولة في العالم بما في ذلك العديد من دول إقليم شرق المتوسط ودول جنوب أوروبا ودول الحدود وأصبح يشكل تهديداً مباشراً، ويعني حتمية دخول الفيروس لعدة مناطق في سوريا وخاصة مع وجود تأكيدات عن انتشار المرض في مناطق سيطرة النظام.

وأشار إلى ضرورة التحرك فوراً لتشكيل لجان وفِرَق طوارئ وإعطاء الأولوية القصوى لرفع مستوى الجهوزية والاستعداد تحسّباً لمجابهة ظهور حالات إصابة بالفيروس وتقليل الأضرار قدر الإمكان وتكثيف الجهود للوقاية من المرض.

ودعا البيان كافة الجهات ذات العلاقة في شمال غربي سوريا من مديريات الصحة، والمنظمات الطبية، وإدارات المستشفيات والمراكز الصحية والجهات الخدمية لاستشعار خطورة مرض "كورونا".

وفي وقت سابق اليوم أعلنت إدارة معبر “أبو الزندين” التابع للجيش الوطني السوري، إغلاق المعبر أمام حركة المسافرين القادمين من مناطق سيطرة نظام الأسد إلى الشمال المحرر.