الأربعاء 2020/03/25

مناطق الأسد.. إصابات جديدة بكورونا وغرامات لمخالفي حظر التجول

أعلن نظام الأسد، مساء اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في مناطقه، بالتزامن مع دخول حظر التجول الجزئي حيز التنفيذ.

ونقلت وكالة سانا عن "وزير الصحة" لدى نظام الأسد قوله، إن عدد المصابين بالفيروس ارتفع إلى 5 أشخاص بعد تسجيل أربعة إصابات جديدة اليوم.

وأوضحت الوكالة نقلاً عن المصدر نفسه أن الإصابات الجديدة "هي من المجموعة التي كان قد تم وضعها في الحجر في الدوير بريف دمشق الأسبوع الماضي".

وكان حظر التجول الجزئي الذي فرضه نظام الأسد بمناطق سيطرته بين الساعة السادسة مساء والسادسة صباحاً، دخل اليوم حيز التنفيذ.

ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية عن "المحامي العام بريف دمشق"، إبراهيم عبد القادر، قوله إن "عقوبة من يكسر حظر التجوال الجزئي التي فرضته الحكومة أمس الثلاثاء من الممكن أن تصل إلى 10 أيام حبس في السجن أو غرامة تصل إلى ألفي ليرة باعتبار أنها تسمى مخالفات أوامر إدارية".

ويخشى السوريون من وجود حالات إصابة كثيرة في مناطق تنتشر فيها المليشيات الإيرانية الداعمة لنظام الأسد، ولا سيما مع تواصل الرحلات الجوية بين دمشق وطهران، وعدم إغلاق معبر البوكمال الحدودي مع العراق، والذي يعد المصدر الأول لانتقال الإيرانيين إلى سوريا.