الثلاثاء 2017/10/24

“مليشيا حزب الله” تخسر مزيدا من مقاتليها في سوريا

نعت مصادر إعلامٍ مقربة من ميليشيا حزب الله اللبناني خلال الساعات الـ 48 الماضية، ثلاثةً من عناصر الميليشيا، لقوا مصرعهم في سوريا.

وأفاد موقع “عربي برس” المقرب من ميليشيا حزب الله بمقتل ثلاثة من عناصر الميليشيا وهم: “سامر علي سلّوم” الملقب بـ (ملاك) من بلدة القنطرة الجنوبية، و“حكمت حيدر أحمد” من بلدة راس اسطا (جبيل، سكان الشيّاح)، و“علي مهدي مرتضى” الملقب بـ (ذو الفقار) من مدينة الهرمل البقاعية.

وأشار الموقع إلى أن العناصر الثلاثة لقوا مصرعهم “أثناء قيامهم بواجبهم الجهادي المقدس المزعوم في التصدي لمرتزقة "الكفر والوهابية"، على حد تعبير، في حين أكدت مصادر أخرى مقربة من الميليشيا أن القتلى الثلاثة سقطوا في سوريا.

وأشارت صفحة “شهيد” المقربة من “حزب الله” إلى أن جثث قتلى الميليشيا وصلت اليوم إلى لبنان، وتم تشييعهم كلٌ في بلدته، ونشرت الصفحة صوراً لمراسم التشييع.

وكانت الميليشيا قد نعت يوم السبت الماضي “محمد أحمد الشمق” الملقب بـ (أبو جواد حيدر) من بلدة زيتا الحدودية، بعد يوم على نعيها “حسام نجيب حسن” الملقب بـ (فداء) من بلدة الخريبة البقاعية، واللذان لقيا مصرعهما أيضاً في سوريا.

ورجّح ناشطون أن يكون عناصر “حزب الله” قد قُتلوا خلال المواجهات مع تنظيم الدولة في ريف حمص الشرقي قبل أيام، فقد أعلن التنظيم قبل أربعة أيام مقتل 15 عنصراً من قوات النظام وميليشياته، إثر هجوم على مواقعهم قرب قرية حميمة في ريف حمص الشرقي.

صور القتلى من موقع موال لمليشيا حزب الله ..