السبت 2018/12/15

مليشيا “ب ي د” تواصل حفر الخنادق بمدينة رأس العين شمال الحسكة

واصلت المليشيات الكردية حفر الخنادق بمدينة رأس العين  شمال الحسكة وذلك خوفا من العملية العسكرية التركية المرتقبة على مناطق شرق الفرات بسوريا.

هذا وأدت عمليات حفر الأنفاق التي تقوم بها المليشيات الكردية لعودة ظاهرة "التكفهات" بمدينة رأس العين ، حيث انهار عدد من المنازال كما تم إخلاء 15 منزلا اخر بحي المحطة في المدينة بوقت سابق .

وذكرت مصاد للجسر أن المليشيات الكردية  بدأت بتغطية شوارع مدينة رأس العين الحدودية مع تركية بـ "الشوادر" وقالت مواقع إعلامية بأن عناصر المليشيات الكردية  غطوا شوارع حي العبرة في مدينة رأس العين، بالشوادر خوفاً من استهداف الطيران لهم.

ولفتت مصادر أخرى، أن حركة نزوح كبيرة شهدتها المدينة باتجاه الريف ، خوفا من تحول المدينة لساحة معركة بين المليشيات الكردية ، والجيش التركي وفصائل الجيش السوري الحر.

وكان الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" قد صرّح الأربعاء أن القوات التركية ستبدأ عملية ضد المليشيات الكردية شرق نهر الفرات في سوريا.

وأضاف الرئيس التركي ، "أكملنا الاستعدادات اللازمة في الوقت الذي كنَّا نصدر التحذيرات حول شرق الفرات" مؤكدا أن تركيا ستبدأ في غضون أيام حملة لتخليص منطقة شرق الفرات في سوريا مما سماها المنظمات الإرهابية.