الأحد 2019/10/27

مليشيات “قسد” تحرق وتمثل بجثة أحد عناصر الجيش الوطني (صورة)

عثر عناصر من الجيش الوطني السوري، على جثة أحد عناصر الجيش الوطني خلال معارك "رأس العين" شمال الحسكة، وقد تعرضت لحرق وتمثيل بعد أسره من قبل عناصر ميليشيات "قسد".

ونعت قيادة الجيش الوطني  "لبيب جبر" أحد عناصر مرتبات الفيلق الثاني، مُدينةً بأشد العبارات السلوك الجبان الذي تصرفت به ميليشيا "قسد" وذلك لما قام به عناصرها من حرق جثته، بعد وقوعه بالأسر مشابهة بذلك سلوك تنظيم الدولة دون أي مراعاة للقانون الدولي أو المبادئ الإنسانية والأخلاقية وفق بيان صادر عن القيادة العامة للجيش الوطني السوري.

ودعت القيادة المنظمات الدولية والوكالة الإعلامية، للوقوف على حقيقة هذه الميليشيات، التي دأبت على إظهار خطاب المظلومية، وهي تمارس أبشع أنواع الإرهاب، وانتهاك الكرامة الإنسانية بمنتهى الحقد والوحشية.

وكان الجيش الوطني السوري قال في وقت سابق أمس إن ميليشيات "ب ي د" قامت بحرق جثة المقاتل في الجيش الوطني السوري " لبيب جبر" بعد أسره في محيط رأس العين، في انتهاك واضح لكل الأعراف الدولية وقوانين الحرب، التي تنادي بها تلك الميليشيات منذ أيام بعد اعتقال مقاتلة كردية من قبل الجيش الوطني السوري.

يشار إلى أن مليشيات "ب ي د" كانت مثّلت في نيسان عام 2016 بجثث 60 مقاتلاً من الجيش الحر، واستعرضت جثثهم بعد قتلهم خلال معركة عين دقنة، داخل مناطق سيطرتها على شاحنة حاملة للدبابات.