الأربعاء 2019/08/28

مليشيات النظام تعتقل نساء في مدينة التل بريف دمشق بسبب “حوالة مالية”

اعتقلت استخبارات النظام مطلع الأسبوع الجاري ثلاث نساء من سكان مدينة التل بريف دمشق، عقب مداهمات أجرتها لعدة منازل في المدينة، حسب ما أفاد موقع "صوت العاصمة".

وذكر الموقع أن دورية تابعة لفرع الأمن السياسي بنظام الأسد، دهمت منزلين في حي بيدر السلطاني وسط مدينة التل، اعتقلت خلالها امرأة وابنتها من أهالي مدينة حمص القاطنات في المدينة، وأخرى من أهالي التل الأصليين.

وجاءت المداهمات بحسب المصدر عقب وصول مبالغ مالية بأسمائهن من خارج سوريا عبر شركات التحويل، موجهين لهن تهمة "تمويل الإرهاب".

وأضاف "صوت العاصمة" أن عناصر الأمن السياسي أفرجوا عن الابنة بعد يوم من الاعتقال، مبقين على والدتها والامرأة الأخرى في المعتقل حتى اليوم.

وحاولت ما تسمى "لجنة المصالحة" في المدينة إجراء وساطات لهن لإخراجهن من المعتقل، وهو ما رفضه ضباط الأمن السياسي، موجهين تهديداً لأعضاء اللجنة باعتقالهم حال التدخل بداعمي "الإرهاب".

ولفت موقع "صوت العاصمة" إلى أن دوريات تابعة للأمن السياسي دهمت في وقت سابق، العديد من محلات الصرافة وتحويل الأموال، اعتقلت خلالها نحو 20 شخصاً من أصحاب المحال التجارية والعاملين فيها بتهمة تصريف العملة الصعبة وتحويل الأموال من خارج سوريا عبر السوق السوداء.

وتشهد مدينة التل انتهاكات متواصلة من قبل مليشيات الأسد، مثل الاعتقالات التعسفية أو التجنيد الإجباري، وينطبق مثل هذا الحال على الغوطة الشرقية وغيرها من المناطق التي أجرت ما يسمى "مصالحات".