الأربعاء 2018/07/11

مقتل 3 أطفال وامرأة بقصف مدفعي لتنظيم الدولة على ريف درعا

قتل ثلاثة أطفال و امرأة بقصف مدفعي لتنظيم الدولة على منطقة حيط الخاضعة لسيطرة الثوار بريف درعا جنوب سوريا، فيما تمكن مقاتلو التنظيم من السيطرة على تلتة "يوبلة" بعد اشتباكات عنيفة مع الثوار.

وأفاد مراسل الجسر في درعا بأن التنظيم قطع طريق تسيل جبيلية و منع مرور المدنيين النازحين، مضيفا أن طائرات الاحتلال الروسي نفذت أكثر من ثلانين غارة جوية على مناطق سحم الجولان وجلين والمزيرعة الخاضعة تحت سيطرة تنظيم الدولة بريف درعا، تزامنا مع قصف مدفعي للنظام يسهدف هذه المناطق .

يشار إلى أن تنظيم الدولة تبنى عملية تفجير سيارة ملغمة أمس بتجمع لقوات النظام والميليشات المساندة له في سرية "زيزون" غرب درعا وقال إنه أسفر عن مقتل وإصابة عشرات العناصر.

و في سياق آخر، اتهمت غرفة العمليات المركزية في الجنوب السوري التابعة للجيش الحر، النظام والاحتلال الروسي بحصار مناطق سيطرتها، لمنع خروج من يرغب من الفصائل نحو الشمال بموجب الاتفاق الأخير.

وقال حسين أبو شيماء الناطق باسم غرفة العمليات لوكالة الأناضول إن هناك مخاوف من أن يكون تأخير تطبيق بند تهجير المقاتلين والمدنيين المعارضين، تمهيدا للتخلص منهم عبر اقتحام ترافقه اعتقالات، مشيرا إلى أن روسيا والنظام لم يلتزما بنشر الشرطة العسكرية الروسية بمناطق سيطرة الثوار، ومنع أي وجود للنظام على طريق دمشق - عمان وفقا لبنود الاتفاق.