الجمعة 2021/06/04

مقتل شخص في بلدة نصيب بدرعا خلال حملة دهم لمليشيات “الأمن العسكري”

قال موقع "تجمع أحرار حوران" إنّ مجموعة مسلحة تتبع لفرع الأمن العسكري بقوات النظام داهمت ليل الأربعاء/الخميس منزل "أمين رجا الشريف" بهدف اعتقاله من مكان سكنه قرب مخفر الشرطة في بلدة نصيب جنوب شرق درعا. 

 

وبحسب التجمع فإنّ "الشريف" قُتل برصاص أحد عناصر مجموعة الأمن العسكري، وأُصيب أحد عناصر المجموعة "ربيع البلخي" بجروح بليغة نُقل على إثرها إلى المشفى. 

 

وتتهم مجموعة الأمن العسكري في بلدة نصيب "أمين الشريف" بالعمل في المخدرات، إلّا أنّ مصادر عدة في نصيب نفت لـ "تجمع أحرار حوران" عمل الشريف في ملف المخدرات. 

 

ويجدر بالذكر أنّ مجموعة الأمن العسكري التي يتزعمها القيادي "عماد أبو زريق"  تعمل بالتنسيق مع ابن عمه "غسان" على تجارة المخدرات ونقل الشحنات التي تقل المواد المخدرة والحشيش إلى الحدود الأردنية لصالح شعبة المخابرات العسكرية التي يديرها العميد "لؤي العلي".

 

ونجا عماد أبو زريق من محاولة اغتيال قبل يومين نتيجة استهدافه من قبل مجهولين بعبوة ناسفة على طريق "النعيمة - أم المياذن" شرقي درعا، وهو قيادي سابق في فصيل "جيش اليرموك" التابع لـ "جيش الثورة" المعارض قبيل التسوية.

 

وتنشط قوات النظام ومليشيا حزب الله في تجارة المخدرات بالجنوب السوري، حيث يتم محاولة تهريبها إلى الأردن ومنها إلى بقية الدول.