الخميس 2017/08/31

مقتل أبرز قائد عسكري في قوات “سهيل حسن” بالرقة

ذكرت مصادر مقتل قائد عسكري بارز في قوات النظام ، برتبة مقدم يدعى "رازي علي لوحو"، كما يعرف أيضًا باسم "أسد الصحراء"، وذلك بمعارك مع تنظيم الدولة في الرقة.

وأوضح مصدر في المعارضة السورية، لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ"، يوم الثلاثاء الماضي، أن "المقدم رازي، قتل خلال المعارك، التي يشهدها ريف الرقة الجنوبي بين قوات النظام وتنظيم الدولة.

وأضاف المصدر أن "رازي"، والذي يعد كذلك أبرز قائد عسكري في قوات "سهيل حسن المعروف بالنمر"، قتل على أطراف قرية غانم العلي مع أكثر من 10 عناصر آخرين للنظام.

من جهتهم ، أكد ناشطون سوريون أن تنظيم الدولة نفذ الثلاثاء، هجوماً جديدا على مواقع النظام في ريف الرقة الجنوبي، مستهدفا منطقة حقول نفطية و"منطقة السلام عليكم" بجنوب بلدة غانم العلي، وترافق الهجوم مع قصف مكثف من قبل التنظيم على مواقع قوات النظام، وسط تفجيرات هزت المنطقة.

وأشار الناشطون إلى أن هذا الهجوم أجبر النظام على الانسحاب من مواقعه في المنطقة، مششرين إلى وجود "معلومات مؤكدة عن خسائر بشرية كبيرة" في صفوف الأسد وحلفائه.

بدوره، أعلن تنظيم الدولة، عبر وسائل إعلام تابعة له، مقتل 50 عنصرا من قوات النظام في الهجوم الذي شنه قرب قرية غانم العلي.