الخميس 2020/01/23

مقاتلات الاحتلال الروسي تستهدف فرق الدفاع المدني جنوب إدلب

من جديد تحاول مقاتلات الاحتلال الروسي عرقلة عمل الدفاع المدني في إنقاذ حياة المدنيين جنوب إدلب.

وقال الدفاع المدني على معرفاته الرسمية اليوم الخميس، إن مقاتلات الاحتلال استهدفت بغارات مزدوجة فرق الدفاع المدني أثناء إسعافها المصابين في مدينة أريحا والذين أصيبوا نتيجة الغارة الجوية الأولى من قبل الطائرات الحربية الروسية .

ولفت إلى أن الغارات المزدوجة أدت لاحتراق سيارة الإسعاف التابعة للدفاع المدني وإصابة ثمانية مدنيين بينهم 6 أطفال، فيما نجا متطوعو الخوذ البيضاء من الغارة المزدوجة .

وتستهدف مقاتلات النظام والاحتلال الروسي فرق الدفاع المدني في محافظة إدلب بشكل مستمر و متعمد لعرقلة عملها في إنقاذ حياة المدنيين، وسبق أن قتل وجرح عدد من متطوعي الدفاع المدني جراء غارات استهدفت آلياتهم ومقراتهم بريف إدلب الجنوبي والشرقي.

وفي وقت سابق اليوم قتل ثمانية مدنيين بينهم خمسة أطفال وامرأتان وأصيب آخرون بقصف لمقاتلات الاحتلال الروسي على ريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

وتشن مقاتلات النظام والاحتلال الروسي منذ أيام حملة قصف مكثفة على قرى وبلدات ريفي حلب الجنوبي والغربي و ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا ونزوح الآلاف باتجاه الحدود التركية، وذلك وسط أنباء عن نية النظام شن عملية عسكرية في المنطقة.