الثلاثاء 2016/05/10

معارك سوريا تستنزف جنرالات إيران

قالت وكالة الأناضول إن 11 جنرالا إيرانيا قتلوا على يد الثوار في سوريا منذ عام 2013 وكان آخرهم العميد "جواد دوربين " الذي قتل الجمعة الماضية ببلدة خان طومان بحلب  وذلك بحسب الإعلام الإيراني .

وأشارت الوكالة إلى أن من بين القتلى العميد حسين همداني، الذي قُتل في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بحلب، وكان مساعد قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، إلى جانب شفيق شفيعي، القائد العسكري الكبير في فيلق القدس .

 وبحسب وسائل الإعلام الإيرانية فإن 23 عسكريًا بينهم واحد برتبة عقيد، قتلوا خلال أبريل/ نيسان الماضي، بمعارك ضد الثوار ، فضلاً عن الجنرالان حاج حامد مهتربند، وفرشاد حسوني زاده، (قتلا في حماة وسط سوريا)، والعميدان محسن قاجاريان، وحسن علي شمس آبادي .

ومن بين القتلى الإيرانيين، العقيد مجتبى ذو الفقاري من "اللواء 45 قوات خاصة"، والنقيب "مرتضى زرهراند"، من اللواء 258، والملازم "يد الله منفرد"، من اللواء 65، قتلوا في مواجهات مع المعارضة جنوبي حلب، الشهر الماضي.

و أقرّ "عين الله تبريزي"، المستشار في فيلق كربلاء التابعة للحرس الثوري، أمس الاثنين، بمقتل ألف و200 عسكري تابع للقوات الإيرانية في سوريا منذ 2012، بحسب وكالة أنباء الطلبة الإيرانية .