الخميس 2016/04/14

معارك حلب تستعر والنظام يضرب مخيم حندرات بالغازات السامة

استعاد الثوار السيطرة على قرى جارز ويحمول وقرية إيكدة بريف حلبَ الشّمالي، بعدَ معاركَ عنيفةٍ مع تنظيمِ الدولة، أسقطَ الثوارُ خلالها طائرةَ استطلاعٍ للتنظيم ، وقتلوا عدداً من العناصر.

وعلى محورٍ آخر.. دارَتِ اشتباكاتٌ بين الثوارِ وقواتِ النظامِ على جبهةِ قريةِ الطامورة وتلةِ المضافة بمخيم حندرات، دمَّر الثوارُ خلالها مدفعا ودبابتين للنظام وسيارة عسكرية، كما قصف الثوار بقذائفِ الهاون مواقعَ النظامِ في مطارِ النيرب العسكري، وسط غارات لطيران الاحتلال الروسي على المنطَقة.

وفي السياق أيضا.. ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة تحوي غازات سامةً على مخيَم حنْدَرات ، ما أسفرَ عن إصابة عدد من المدنيين بحالات اختناق، واستهدفت قوات النظام بقذائف الهاون قرية تل مصيبين ومدينة حريتان.

وفي مدينة حلب.. أغار الطيران الحربي على أحياء الصاخور‬ و‏الحيدرية‬ و‏بعيدين‬، بينما سقطت قذائف هاون على حيي الميدان والعزيزية، ما أسفر عن وقوع جرحَى مدنيين.

أما في الريف الجنوبي.. فالقت المروحيات براميل متفجرة على محيطِ بلدة خان طومان وطريقِ دمشق - حلبَ الدولي، في حين سيطر تنظيم الدولة على حقل دريهم وعدد من الجبال المحيطة به شرق بلدة خناصر، بعد اشتباكات قتلوا خلالها عددا من عناصر النظام ، ودمروا دبابتين وثلاثة مدافع