الأثنين 2015/10/12

معارضون: داعش سلم النظام السوري مناطق شمالي حلب

قال ناشطون سوريون، اليوم الإثنين، إن تنظيم داعش انسحب من نقطتين سيطر عليهما الأسبوع الماضي شمال حلب، وسلمهما لقوات النظام السوري المتمركزة في مواقع قريبة من المنطقة.

وأوضح الناشطون (رفضوا الإفصاح عن هويتهم) للأناضول، اليوم "أن النقطتين اللتين تم تسليمهما هما المنطقة الحرة، وكفر طونة، جنوب تل سوسين، حيث تقدم النظام من مواقعه في سجن حلب المركزي والسيفات شمال حلب، عبر الطرق العسكرية إلى المنطقتين.

وأشار الناشطون، أن المنطقة الحرة، ومدرسة المشاة كانتا نقطتين رئيستين تطلان على الطريق العسكري لإمداد النظام من المنطقة الصناعية شرق حلب إلى السجن المركزي.

وأضافت المصادر، أن التواطؤ بين داعش والنظام كان واضحًا عندما سيطر داعش على مدرسة المشاة، والقرى، والنقاط الأخرى بالمنطقة، حيث كان النظام يقصف مواقع المعارضة، خلال تقدم داعش.

وأوضحت المصادر، أن هدف داعش الأساسي هو السيطرة على ريف حلب الشمالي، وأهم موقعين فيهما وهما مارع، وإعزاز، فيما تهدف قوات النظام الوصول إلى بلدتي نبل، والزهراء ذات الأغلبية الشيعية، لفك الحصار عنهما.

وكان داعش سيطر الجمعة الماضية على مدرسة المشاة، والمنطقة الحرة وتل سوسين، ومعاريتة، وكفر كارص، وتل قراح، وبلدة وفافين، بالإضافة للمنطقة الحرة، ومعمل الأسمنت، شمال حلب.