الأربعاء 2018/03/21

مصادر الجسر.. مفاوضات “تبادل أسرى” بين النظام وتنظيم الدولة في الحجر الأسود جنوب دمشق

علمت قناة الجسر عبر مصادرها في حي الحجر الأسود جنوب العاصمة دمشق، أن مفاوضات تجري بين النظام وتنظيم الدولة لتبادل الأسرى وجثث قتلى النظام لدى التنظيم، مقابل إطلاق النظام سراح عدد من النساء المعتقلات في سجونه،  وذلك عن طريق أحد لجان المصالحة في حي القدم، إلا أن المصادر أكدت أنه لم يتم التوصل إلى أي اتفاق حتى كتابة هذا الخبر.

وكان مقاتلو تنظيم الدولة شنوا هجوماً واسعاً على مواقع قوات النظام في حي القدم أثناء عميلة إجلاء عناصر الثوار وعائلاتهم إلى الشمال السوري الأسبوع الماضي، و تمكنوا من السيطرة على أجزاء واسعة من حي القدم و قتل وإصابة العشرات من عناصر النظام، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات العسكرية و أسر آخرين بينهم ضباط.

وأفادت صفحات موالية للنظام بمقتل نحو 120 عنصراً خلال المعارك مع تنظيم الدولة في حي القدم بينهم ضابطان برتبة عقيد و ملازم أول، كما نشرت وكالة أعماق التابع لتنظيم الدولة صوراً تظهر عدداً كبيراً من قتلى النظام واحتراق عدد من الآليات العسكرية في القدم.

وأكد مراسل الجسر في جنوب العاصمة عدم حصول أيّ اشتباكات بين عناصر التنظيم و قوات النظام على جبهات القدم بعد الاتفاق بين الطرفين منذ عدة أيام، والذي قضى بوقف إطلاق النار، ووقف القصف على مناطق سيطرة التنظيم من قبل النظام.