الثلاثاء 2019/05/21

مصابو قوات النظام في السويداء يحتجون على تهميشهم

فادت مصادر محلية بأن العشرات من مصابي قوات النظام في السويداء خرجوا يوم أمس الاثنين، باحتجاجات رداً على تجاهل نظام الأسد لهم، وعدم توفر فرص عمل.

وقالت صفحة "السويداء 24" إن العشرات من مصابي قوات النظام تجمعوا أمام مبنى المحافظة وسط مدينة السويداء للمطالبة بتأمين شواغر وظيفية لذويهم أو منحهم "أكشاك" لتأمين لقمة عيشهم، مضيفة أن محافظ السويداء "عامر العشي" التابع لنظام الأسد استقبلهم في مكتبه ثم أعلمهم بمحدودية قدراته وعدم إمكانية تلبية طلباتهم من قبله، مقدماً مبلغ 10 آلاف ليرة سورية لكل منهم إلا أنّ الجرحى رفضوا المبلغ.

وأكدت الصحيفة أن جرحى قوات النظام اعتبروا ذلك المبلغ "إهانة لهم وتهميشاً" لمطالبهم بفرص العمل، مضيفة أن المحتجين تواصلوا مع "معين نصر" عضو مجلس الشعب التابع لنظام الأسد، لإبلاغه بما حصل، لكنه رد بأن "هذه قدرة المحافظ ولا يستطيع التدخل بالأمر".

جدير بالذكر أن نظام الأسد يهين دائماً عناصره الجرحى أو ذوي عناصره القتلى من خلال الهدايا التي يقدمها لهم، كساعة الحائط أو صناديق خضار أو علم، ويشتكي الكثير من مصابي قوات النظام من أوضاعهم المتردية، لكن بدون جدوى، وذلك بعد أن فقدوا قدرتهم على الحياة الطبيعية بعد أن قاتلوا إلى جانب النظام، دفاعاً عن بشار الأسد.