الأحد 2020/02/02

مسلحون مجهولون يغتالون عنصرين من فصائل “التسويات” وطبيباً في درعا

اغتال مسلحون مجهولون أمس السبت، عنصرين من فصائل "التسويات" وطبيباً غرب درعا.

وقال موقع "درعا 24"، إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحة خفيفة على عنصر سابق في"غريب المصري " في ناحية الشجرة غرب درعا، ما أدّى إلى مقتله على الفور.

ولفت الموقع إلى إنّ " المصري " فلسطينيّ الجنسيّة، وعمل سابقاً في صفوف "فرقة الحق " التابعة للفصائل العسكرية، وبعد اتفاق "التسوية" انضم إلى "الفيلق الخامس" التابع للنظام، وشغل منصباً قيادياً قبل مقتله.

كذلك اغتال مجهولون عنصرا سابقا في الفصائل العسكرية" مالك رضا اللبني " من قرية نافعة، من خلال إطلاق النار عليه قرب مدينة طفس على طريق المشفى، ما أدى إلى إصابته بجراح خطيرة، توفي على أثرها بعد ساعات.

وأوضح "درعا 24" إنّ " اللبني " هو أحد عناصر الفصائل المسلحة سابقاً، وانضمّ لـ"الفرقة الرابعة" بعد اتفاق "التسوية".

وفي مدينة طفس غرب درعا، اغتال مجهولون الطبيب "محمد عبد الرحيم البردان " حيث أطلقوا النار عليه بشكل مباشر أمام عيادته، مّا أدى إلى مقتله على الفور، ويعد "البردان" من أشهر أطباء النسائيّة في درعا، وعمل مدير مشفى طفس، خلال سيطرة الفصائل المسلحة على المدينة.

ويوم الخميس الفائت نجا أحد قادة "التسويات" من محاولة اغتيال شمال غرب درعا.

اقرأ أيضاً.. نجاة أحد قادة "التسويات" بدرعا من محاولة اغتيال

وتتكرر حوادث اغتيال عناصر في قوات النظام والمتعاونين معها في درعا وريفها، بالتزامن مع اغتيالات أخرى تضرب قادة اتفاق "التسوية" الذي تم بموجبه تسليم نظام الأسد كامل الجنوب السوري في صيف 2018 برعاية روسية.