الأربعاء 2016/03/16

مسؤول في ب،ي،د : اليوم سنعلن النظام الاتحادي في مناطقنا

نقلت رويترز عن المسؤول الكرديّ إدريس نعسان قوله، إنَه من المتوقعِ أن تعلِن المناطق التي يسيطر عليها حزب الاتحاد الديمقراطي ب ي د ، النظام الاتحادي اليوم الأربعاء.

إدريس نعسان المسؤول في إدارة الشؤون الخارجيةِ في عين العرب، قال إن هذا الإعلان يأتي لتوسيعِ إطار الحكم الذاتي الذي شكله الأكراد شمال سوريا.

من جهة ثانية ..قال "كاوا عزيزي"، عضو المجلسِ الوطني الكردي السوري، المشاركُ في الهيئةِ العليا للمفاوضات بالمعارضةِ السورية ، إن تنظيم "ب. ي. د" في سوريا،يستخدم كلَّ إمكاناتِه العسكرية، لفرضِ سياسته بالقوة على المواطنينَ الأكرادِ في سوريا.

عزيزي أضاف في تصريحٍ نشرَ على الموقعِ الإلكتروني الرسمي للحزب الديمقراطي الكردستاني، أن "ب.ي. د." ينتهج سياسة خطيرة جداً بمحاولتِه تركيع أكرادِ سوريا بقوةِ السلاح.

وأشار عزيزي إلى أن أكراد سوريا تخلَوا منذ زمنٍ طويلٍ عن ذهنيةِ الـ "ب. ي. د."، وأنَّ التنظيم مخطئ إذا ظن أنه قادر على فرضِ سيطرتِه بقوةِ السلاح، مؤكداً أنَّ "إرادة الشعبِ أقوى من السلاح".

يذكر أن المجلس الوطني الكردي يضم اثني عشَرَ حزباً كردياً سورياً، ويعرف عنه معارضته لتنظيمِ "ب. ي. د."، وسياستِه التي يصفها بالتفرديةِ والقمعية.