الأحد 2018/07/08

مذيع في “بين سبورت” يستفز مشاعر السوريين

أثار المعلق القطري في قناة "بين سبورت" الرياضية استياء واسعاً لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال تعليقه على المباراة التي جمعت "روسيا وكرواتيا" خلال دور الثمانية من تصفيات كأس العالم، وانتهت بفوز المنتخب الكرواتي بركلات الترجيح.

المعلق الإشكالي لم يكتفِ بسرد الشطحات التي اشتُهر بها، وأخطائه في بعض المعلومات حول اللاعبين، بل وعدم معرفته بأسماء بعضهم (استخدم عبارات مثل: اللاعب الطويل - صاحب الشعر الطويل- اللاعب الجميل..) لكنه -بحسب المتابعين- استفزّ مشاعر العرب والسوريين "بشكل وقح" حين تعاطف علانية مع المنتخب الروسي، حتى تحوّل من مهمة المعلق الحيادي إلى "مشجّع لمنتخب الدم"، بل إن المعلق المذكور تجاوز حدود وظيفته وادعى أن العرب الموجودين في الملعب متعاطفون مع المنتخب الروسي، ويتمنَّون فوزه!.

تعليقات رواد مواقع التواصل تنوّعت بين السخرية من أداء "يوسف سيف"، ومشاعر الغضب على تحيُّزه الواضح لمنتخب روسيا، التي تحتضن المونديال في الوقت الذي تغرق فيه بدماء السوريين عبر دعم منقطع النظير للسفاح بشار الأسد.

يذكر أن المعلق "غريب الأطوار" لم يكتفِ بالتطبيل للمنتخب الروسي خلال المبارة، إذ كال عبارات التمجيد والمدح لمنتخب "بوتين السفاح"، ووجّه انتقادات لاذعة للمنتخبات العربية.