الثلاثاء 2018/04/10

مدمرة أمريكية ضخمة تقترب من سواحل طرطوس.. ومقاتلات روسية تحلق فوقها

أفادت مصادر إعلامية تركية أن المدمرة الأمريكية الضخمة "دونالد كوك" اقتربت من سواحل مدينة طرطوس السورية حيث تتواجد القاعدة الروسية هناك، وذلك بعد إطلاق الولايات المتحدة تهديدات بشنّ ضربة ضد النظام السوري على خلفية استخدامه السلاح الكيماوي في الغوطة الشرقية.

وبحسب صحيفة "حرييت" فإن المدمرة سارت على بُعد 100 كم من ميناء طرطوس إلا أن أربع مقاتلات روسية حلقت فوقها خلال تواجُدها في المياه الدولية.

ولفتت وسائل إعلام أمريكية أن المدمرة تحمل على متنها 60 صاروخاً مجنَّحاً من طراز "توماهوك".

وضربت الولايات المتحدة مطار الشعيرات بـ 59 صاروخ “توماهوك” في نيسان 2017، رداً على استهداف مدينة خان شيخون بريف إدلب بالكيماوي.

يُذكر أن صحيفة "وول ستريت جورنال"، قالت في تقرير لها: إن مدمرة أمريكية ثانية قد تدخل البحر المتوسط في الأيام القريبة المقبلة، ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين في مجال الدفاع: "توجد شرق البحر المتوسط مدمرة (دونالد كوك) الصاروخية، ويمكنها المشاركة في أي ضربة على سوريا، ومن المفروض أن تصل مدمرة "بورتر" إلى هذه المنطقة بعد عدة أيام".

يُشار إلى أن طائرات استطلاع أمريكية حلقت أمس بالقرب من السواحل السورية حيث تتمركز القوات الروسية في قاعدتَي طرطوس وحميميم العسكريتين، بحسب ما أكدته وسائل إعلام روسية.