الخميس 2019/03/28

مجهولون يزيلون صور بشار وحافظ من معبر نصيب

أفاد ناشطون بأن مسلحين مجهولين أزالوا يوم أمس الأربعاء صور رئيس النظام بشار الأسد ووالده حافظ من معبر نصيب الحدودي مع الأردن.

وأوضح ناشطون أن المسلحين بعضهم كان بزي عسكري نزلوا من سيارات دون أن يتدخل أحد من الموظفين وأزالوا الصور من بوابة المعبر الرئيسية وحتى النقطة صفر مقابل البوابة الأردنية.

ونوه البعض إلى أن هذه الخطوة قد تكون من الجانب الروسي حيث قال أحدهم على تويتر:

"الروس انزلوا صورة بشار الأسد ٫ ووالده عن بوابة معبر نصيب مع الاردن ٫ ورموها بالقمامة كما قامت رافعات تابعة للمخابرات يرافقها ضباط روس في حلب الشرقية بإنزال صوره وصور اخيه ماهر".

يشار إلى أن الجنوب السوري يشهد سخطاً متصاعداً ضد نظام الأسد لاسيما بعد انقلابه على اتفاق التسوية واعتقاله للعديد من الموقعين على الاتفاق، حيث خرجت مظاهرات ضد النظام كما خُطت عبارات ضد النظام على جدران عدة بلدات في درعا والسويداء.

وكان عناصر من مليشيا "الفيلق الخامس" بريف درعا هاجموا الثلاثاء الماضي حاجزاً يتبع للمخابرات الجوية التابع لنظام الأسد في بلدة السهوة في ريف درعا الشرقي، وقال ناشطون إن عدداً من عناصر "الفيلق الخامس" المدعوم من "الاحتلال الروسي "والذي يقودهم "أحمد العودة" قائد فصيل شباب السنة التابع للجيش الحر سابقا" قاموا بضرب جميع عناصر الحاجز وتوبيخهم.