الثلاثاء 2019/06/18

مجهولون يختطفون ضابطين للنظام في السويداء

اختطف مسلحون مجهولون ضابطين من قوات النظام على أوتوستراد دمشق - السويداء مساء الاثنين وسط ظروف غامضة، أثناء قدومهما إلى محافظة السويداء.

وقالت شبكة "السويداء "24، اليوم الثلاثاء، إن ضابطين من قوات الأسد أحدهما برتبة عقيد والأخر برتبة رائد، فُقدا قرب مفرق "صلاخد" على طريق دمشق السويداء، بعد اعتراض مسلحين مجهولين لهما.

وأوضحت، أن الضابطين كانا برفقة شاب من محافظة السويداء متوجهين إلى السويداء لتقديم العزاء، لافتة إلى أن شبان مسلحين تركوا الشاب المنحدر من مدينة شهبا، واحتجزوا الضابطين وذهبوا جنوباً باتجاه مدينة السويداء.

وتأتي هذه الحادثة بعد يوم من اعتقال قوات النظام الناشط المعارض مهند شهاب الدين أمس الاثنين، في حين ردت الفصائل المحلية في المدينة والتابعة لقوات "شيخ الكرامة" واعتقلت 10 عناصر من مخابرات الأسد.

وكان ناشطون محليون دعوا على مواقع التواصل الاجتماعي لاعتصام سلمي في مدينة السويداء اليوم الثلاثاء، لمطالبة الجهات الأمنية بالإفراج عن الناشط مهند شهاب الدين، معتبرين أن حادثة خطفه كانت على خلفية آراءه السياسية المعارضة.

وقد حذر ناشطون من تداعيات الأوضاع في محافظة السويداء، التي قد تؤدي لمواجهات أكبر في حال استمرت حالة التوتر بين الجهات الامنية وبعض الفصائل المحلية، معتبرين أن الجهة التي خطفت الناشط مهند شهاب الدين مهما كان انتمائها وتبعيتها تسعى لإراقة الدماء وزعزعة الاستقرار في المنطقة.