الثلاثاء 2020/04/21

مجزرة بحق مجموعة من السوريين في لبنان.. الفاعل مجهول

قتل عدد من اللاجئين السوريين في لبنان بظروف غامضة، ولم تتوصل السلطات اللبنانية إلى معرفة ملابسات الحادثة.

وقالت وسائل إعلام محلية لبنانية إن السلطات عثرت على جثث 9 أشخاص في منطقة حرجية ببلدة بعقلين تعود لخمسة سوريين، وأربعة لبنانيين بينهم امرأة، مشيرة إلى أنهم قضوا نتيجة تعرضهم لإطلاق نار من قبل شخص لاذ بالفرار باتجاه الأحراش الزراعية قرب نهر مدينة بعقلين.

فيما أفاد رئيس بلدية بعقلين، عبد الله الغصيني، أنّ "دوافع الجريمة غير معروفة، والمحلة التي وقعت فيها تضم مساكن للعمال السوريين وورش عمل، فيما تعمل الأدلة الجنائية في ساحة الجريمة الآن"، مشيرا إلى أن "أحدهم أطلق النار بشكل عشوائي من سلاح الصيد، وأنّ القوى الأمنية تلاحق الجاني، والعمل بين البلدية والأمن والمجتمع المدني جارٍ لمنع أي ردات أفعال وترك الكلمة للأمن والقضاء".

إلى ذلك.. نقلت صحيفة "النهار" اللبنانية رواية متداولة بين الأهالي تقول إن "خلافًا وقع بين العمال السوريين تطوّر الى إطلاق نار ذهب ضحيته أفراد عائلة سورية، لا علاقة لهم بالإشكال، وشاب لبناني قصد المكان لتفقُّد ما يجري".

كما استنكر رئيس مجلس الوزراء اللبناني، الدكتور حسان دياب الجريمة المروعة، وطالب الأجهزة الأمنية والقضائية الإسراع في التحقيق في الحادثة وكشف ملابساتها ومرتكبيها لمحاسبتهم.