الأحد 2016/07/31

متوعداً أن تكون أكبر ملحمة في تاريخ الجهاد ..المحيسني يعلن بدء معركة فك الحصار عن حلب

أعلن "عبدالله المحيسني" القاضي العام لجيش الفتح التابع للثوار بدأ معركة فك الحصار عن مدينة حلب شمالي سوريا، وذلك بعد قيام قوات النظام بمحاصرة جميع الأحياء الشرقية المحررة في المدينة.

وأشار المحيسني في مقطع مصور بثه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن معركة حلب ستكون أكبر ملحمة في تاريخ الجهاد الشامي، "على حد وصفه".

المحيسني طالب مقاتلي جيش الفتح بالعمل على فك الحصار عن حلب، والبدء بفتح معابر عدّة بين الريف والمدينة، قائلاً .. "إن كانت قوات الأسد قد فتحت أربعة معابر، فإن الفتح سيفتح كل معابر حلب، على حد زعمه".

وكانت المعارضة السورية قد أكدت أن مقاتلي جيش الفتح وغرفة عمليات فتح حلب سيبدؤون معركة كبيرة في مدينة حلب وريفها بغية فك الحصار عن المدينة والسيطرة على مواقع النظام في المنطقة، في ظل قصف روسي جوي متواصل.

ولم يكشف المحيسني عن القوات العسكرية التي ستشارك في معركة فك الحصار عن مدينة حلب، إلا أنه أكد أن كل المقاتلين سيكونون على خطوط المواجهة مع قوات النظام وميليشياته الطائفية.

هذا وكانت قوات النظام وميليشياته تمكنوا من السيطرة على طريق الكاستيلو في ريف حلب الشمالي المنفذ الوحيد للمناطق المحررة مع مدن وبلدات الريف الشمالي، كما سيطرت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية على السكن الشبابي المطلّ على طريق الكاستيلو في شمال حلب.