الأثنين 2019/06/03

ما صحة سيطرة مليشيات النظام على قرية القصابية بإدلب؟

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام اليوم الاثنين على محور قرية القصابية في ريف إدلب الجنوبي.

ونفى مراسل الجسر في ريف إدلب سيطرة قوات النظام على القرية، مشيراً إلى أن معارك طاحنة تشهدها محاور القرية مع التصدي الكبير من قبل الثوار وإصرار مليشيات الأسد على السيطرة عليها، وتكبدها خسائر كبيرة.

وتتزامن محاولات النظام التقدم مع استمرار الحملة الدموية ضد المدنيين في الشمال المحرر.

حيث قتل اليوم الاثنين ستة مدنيين وجرح آخرون بقصف لطائرات النظام الحربية على ريف إدلب الجنوبي، في حملة تصعيد دموية على الشمال السوري المحرر.

وأفاد مراسل الجسر أن طائرات النظام شنت غارات على وسط مدينة معرة النعمان ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين بجروح، كما قتل وأصيب آخرون بقصف مماثل على بلدة حيش جنوب إدلب.

وأفاد الدفاع المدني بمقتل مدني في بلدة البارة وآخر في قرية كفراتا بقصف مماثل لمقاتلات النظام والاحتلال الروسي جنوب إدلب.

هذا وشنت طائرات النظام الحربية غارات على بلدتي معرة حرمة و ترملا ما أدى إلى دمار واسع في المنطقة، فيما قصفت قوات الأسد بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ قرية أم القصير بريف إدلب الجنوبي، ما تسبب بحرائق في المحاصيل الزراعية.

وتتعرض المناطق المحررة بريفي إدلب وحماة لقصف مكثف منذ أكثر من شهر، أسفر عن سقوط مئات الضحايا ونزوح عشرات الآلاف، وقد استهدف قصف قوات النظام وروسيا بشكل مركز المشافي والمراكز الطبية، رغم المطالب الأممية والتركية بضرورة وقف التصعيد الدموي ضد المدنيين.