الأحد 2020/06/14

لـ “نشر التشيع” إيران تواصل استقطاب أطفال دير الزور

تواصل إيران العمل على "نشر التشيّع" في سوريا وذلك من استقطاب الأطفال في مناطق سيطرة نظام الأسد من خلال مراكزها الثقافية والتعليمية والترفيهية التي تفتتح فيها دورات وتقدم فيها مكافآت ومساعدات مستغلة الفقر وحاجة المدنيين في هذه المناطق.

وفي إطار مساعيها لذلك بدأت إيران من خلال المركز الثقافي في المنطقة الشرقية بدير الزور، العمل على إنشاء وافتتاح مركز استقطاب جديد في مدينة الميادين شرق المحافظة، تحت مسمى "معهد النور الساطع"، وفق ما أفادت به صفحة صدى الشرقية المهتمة بمجريات الأحداث في دير الزور وريفها.

وقالت "صدى الشرقية" إن العمل يجري بشكل سريع لتجهيز المعهد وسيتم افتتاحه بداية الشهر القادم وستفتتح فيه عدة مراكز في كل مدن "موحسن" و"الميادين" و"البوكمال" تباعاً.

وأضافت أن "مهام المعهد ستكون مركزة على استقطاب أكبر عدد ممكن من أهالي وأطفال ديرالزور وتحت اشراف المركز الثقافي الإيراني، وسيكون مكملاً لعمل مراكز أخرى افتتحتها إيران في المنطقة ولاسيما "مركز الكشافة" المقام داخل مدينة دير الزور منذ مدة طويلة.

يشار إلى أن المليشيات الإيرانية تسيطر على المفاصل الأمنية والساحة العسكرية في ريف دير الزور ولاسيما الشرقي، وتعمل على "نشر التشيع" وتطويع الشباب في صفوف المليشيات، من خلال تقديم الإغراءات المادية والمساعدات الإغاثية.