الخميس 2019/02/28

لبنان.. ضبط حمولة 20 شاحنة من الحشيش في مزرعة لأبرز مؤيدي الأسد ونصر الله

قالت السلطات اللبنانية إنها ضبطت شحنة ضخمة للغاية من المخدرات ضمن مصنع لإنتاج الحشيشة، في منطقة البقاع.

وأعلن بيان رسمي أن دورية من المخابرات داهمت عصر الثلاثاء "مزرعة تعود للمطلوب نوح زعيتر وشقيقه زهير في بلدة ريحا – مراح المير في منطقة البقاع، حيث عثرت على مصنع لتصنيع المخدرات، وصادرت كمية كبيرة من حشيشة الكيف قدّرت بنحو 20 شاحنة".

ويعد "زعيتر" من أخطر تجار المخدارت في لبنان والمنطقة، وهو معروف بمساندته التامة لمليشيا "حزب الله" ولنظام الأسد، بل إنه سبق أن وجه تحية بالاسم إلى كل من بشار وأخيه ماهر الأسد.

وساهم "زعيتر" بدعم نظام الأسد عبر ما يحصل عليه من تجارته السوداء، كما شارك عمليا في قتل السوريين بالتعاون مع ميليشيات "حزب الله".

"زعيتر" الذي "عجزت" كل أجهزة لبنان الأمنية عن اعتقاله رغم عشرات مذكرات القبض الصادرة ضده، علق على العملية مستخدما صفحته في "فيسبوك"، ليقول إن اسمه يستخدم كشماعة من طرف أي جهة تريد "تسجيل إنجازات".

وادعى "زعيتر" أنه هجر تجارة المخدارت وتصنيعها منط سنوات، بل ذهب إلى حد القول بأنه "وهب بيته وأرضه للجيش اللبناني" منذ عام 2008.

ولم يتردد "زعيتر" في القول بأنه أيد تشريع زراعة الحشيشة في لبنان، وذلك بمعرفة رئيس مجلس النواب "نبيه بري"، لكن التأييد –والكلام لزعيتر- يجب أن يبقى رهنا بالضوابط التي تحددها الدولة من الاستثمار لمساعدة ابن البقاع المحروم"، وتوفير مادة خام يمكن أن تستخدم في "الصناعات المختلفة وأبرزها الاستخدامات الطبية".