الأثنين 2017/11/06

كي لا يكونوا عرضة للجهل و الضياع.. مناشدات من منطقة الحولة بريف حمص لدعم المدارس الحرة

أطلق المجلس المحلي في مدينة كفرلاها بمنطقة الحولة بريف حمص نداءً عاجلاً لدعم مدارس الحلقة الأولى "الابتدائية" في المدينة.

و في تصريح خاص لـلجسر، قال "أسامة جوخدار" رئيس المجلس المحلي في كفر لاها، إن المدارس الميدانية الابتدائية ظهرت منذ ما يقارب أربعة أعوام بعد تسرب الأطفال من المدارس النظامية التي أصبحت هدفاً لقصف النظام و حلفائه، و رغم ذلك لم تتلق المدارس الابتدائية أي دعم يذكر و مهددة الآن بالإغلاق".

من جهته، صرح الكادر الإداري في مدارس كفرلاها الميدانية الابتدائية : " أنشأنا المدارس في الأحياء الشعبية بأماكن أكثر أمناً و ذلك بعد خروج معظم المدارس النظامية عن الخدمة و فصل النظام أعدادا كبيرة من المعلمين".

و أفاد الكادر: أن مدارس الحلقة الأولى الميدانية تضم ما يقارب 450 طالباً كانوا جميعاً خارج مقاعد الدراسة،

و أوضح الكادر أن من يُدرِّس فيها هم معلمون مفصولون من مدارس النظام و معلمون متطوعون من طلبة الجامعات.

و تابع أن المدارس لا تستطيع استيعاب جميع الطلاب في المدينة لضعف الإمكانات و عدم وجود دعم مادي، فضلا عن معاناة نقص المدارس من المعلمين الذين يعملون منذ بداية تشكيل المدارس بلا أجر .

و أضاف الكادر الإداري، أنه تلقى وعودا كثيرة من المنظمات و الجمعيات و المؤسسات المعنية بالتعليم؛ لدعم هذه المدارس، غير أنه لم ير أي شيء ، وتسبب عدم وجود الدعم بإغلاق بعض المدارس و الآن جمعيها مهددة بالإغلاق أيضاً.

. و تعالت صيحات الكادر الإداري منادية الضمائر الحية؛ للالتفات إلى الواقع التربوي ودعم المدارس لإنقاذ الأطفال من الشتات و الضياع و عدم تعرضهم للجهل .