الأربعاء 2019/11/20

كيف علقت روسيا على القصف الإسرائيلي بدمشق ؟

علقت وزارة الخارجية الروسية على القصف الإسرائيلي الذي طال مواقع عسكرية لقوات النظام والمليشيات الإيرانية في دمشق اليوم الأربعاء.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، إن القصف الإسرائيلي على الأراضي السورية يتعارض مع مبادئ القانون الدولي ويؤدي إلى تصعيد غير ضروري للتوتر، مشيرا إلى أن روسيا تعتبر الخطوات الإسرائيلية "غير صحيحة وخاطئة للغاية".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي شن ضربات جديدة في سوريا قال إنها استهدفت مواقع للمليشيات الإيرانية رداً على إطلاق صواريخ من الأراضي السورية.

وفي تغريدة على تويتر أفاد جيش الاحتلال أن الضربات التي شنها استهدفت مواقع لـ "فيلق القدس" الإيرانية وقوات نظام الأسد، وذلك رداً على الصواريخ التي أطلقتها القوات الإيرانية على "إسرائيل" الليلة الماضية.

وأشار جيش الاحتلال إلى أنه وخلال الهجوم الذي شنه على "أهداف إرهابية إيرانية وسورية"، أُطلق صاروخ دفاع جوي من قبل النظام، على الرغم من التحذيرات الواضحة بالامتناع عن مثل هذه النيران، لافتا إلى أنه نتيجة لذلك تم تدمير عدد من بطاريات الدفاع الجوي التابعة لنظام الأسد/ محملاً النظام مسؤولية تلك الهجمات.

ودائماً تغيب منظومة "إس 300" الروسية التي سلمتها روسيا لنظام الأسد بهدف حمايته من الضربات الإسرائيلية، ما يشير إلى أن الضربات تمت بتنسيق روسي إسرائيلي، وأن التنديد الروسي لا يتعدى التصريحات.