الجمعة 2015/12/04

كاميرون: الحملة في سوريا تحتاج وقتاً وصبراً

رأى رئيسُ الوزراءِ البريطانيُّ ديفيد كاميرون أنَّ الحملةَ على تنظيمِ الدولةِ في سوريا تحتاجُ إلى الوقتِ والصبر. معتبراً أنَّ الوضعَ مُعَقَّدٌ، وما يُطلَبُ من الطيَّارِيْنَ صعبٌ. على حدِّ وصفه.

وكانتْ مقاتلاتٌ بريطانيةٌ بدأتْ في الساعاتِ الأولى من صباحِ أمس، شنَّ غاراتٍ في سوريا، وأكَّدَ كاميرون عَقِبَ الغاراتِ أنَّ قرارَ السماحِ بتنفيذِها يصُبُّ في صالحِ بريطانيا.

من جانبِه وصفَ وزيرُ الدفاعِ البريطانيُّ مايكل فالون، الهَجماتِ التي نفَّذتْها المقاتلاتُ على حقولِ النفطِ بالناجحة.

ولفتَ فالون إلى أنَّهُ سيُجْرَى تقييمٌ للدمارِ الذي خلَّفَتْه الغاراتُ التي جاءتْ عَقِبَ موافقةِ مجلسِ العمومِ بأغلبيةٍ كبيرةٍ على توسيعِ الحملةِ الجويةِ البريطانيةِ على التنظيمِ لتشملَ مواقعَهُ في سوريا.

إلى ذلك .. أفادَ وزيرُ الخارجيةِ الهولنديُّ بيرت كويندرس أنَّ الولاياتِ المتحدةَ الأمريكيةَ قدَّمَتْ طلباً رسمياً لهم من أجلِ المشاركةِ في عملياتِ التحالفِ الدَّوليِّ ضدَّ تنظيمِ الدولةِ في سوريا.

وقالَ كويندرس في حديثٍ لهُ بالبرلمانِ الهولنديِّ أنَّ الحكومةَ ستتخذُ قراراً مُستقلاً بهذا الخصوص ، دونَ أنْ يُحدِّدَ موعدَ صدورِ هذا القرار.

يُذكرَ أنَّ هولندا تشاركُ في العملياتِ العسكريةِ ضدَّ تنظيمِ الدولةِ في العراقِ فقط، وذلكَ منذُ عامٍ تقريباً، كما تُشْرِفُ هولندا على تدريبِ قواتِ البيشمركة شَمالَ العراق، وتُمِدُّهم بالأسلحةِ اللازمة.