الجمعة 2020/06/26

قوات النظام تواصل خرق اتفاق وقف إطلاق النار جنوب إدلب

صعدت قوات النظام والمليشيات الإيرانية من خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، الذي تم التوصل إليه يوم 5 آذار الفائت بين الجانبين التركي والروسي.

وقال مراسل الجسر، اليوم الجمعة، إن قوات النظام قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة محيط قريتي الرويحة و بينين بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، كما استهدفت بالرشاشات الثقيلة وبشكل مكثف حرش قرية بينين.

ولفت المراسل إلى أن اشتباكات عنيفة اندلعت مساء الخميس على محوري بينين والرويحة شمال مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي بين الفصائل العسكرية وقوات النظام، دون تغيير في خارطة المنطقة.

وخلال اليومين الماضيين نفذت قوات النظام مدعومة بالمليشيات الإيرانية ثلاث محاولات تسلل باتجاه محور بينين بمنطقة جبل الزاوية، في حين تمكنت الفصائل العسكرية من صد جميع المحاولات وتكبيد القوات المهاجمة خسائر بشرية ومادية.

وتكرر قوات النظام خرق اتفاق إدلب الذي تم التوصل له في موسكو في 5 آذار الماضي، وذلك من خلال القصف ومحاولات التقدم على المناطق المحررة، في حين تشهد عدة جبهات جنوب إدلب وغربي حلب حشوداً عسكرية متواصلة لقوات النظام ومليشياته وسط مخاوف من خرق الاتفاق وشن هجوم بدعم من الاحتلال الروسي.