الثلاثاء 2019/08/27

قوات النظام تطلق سراح 12 معتقلا في درعا

أفرجت قوات النظام ، صباح اليوم الثلاثاء، عن 12 معتقلًا من ريف درعا الغربي، بعد مفاوضات بين "لجنة درعا المركزية" ونظام الأسد.

وقال تجمع "أحرار حوران" إنّ المعتقلين المفرج عنهم 5 من مدينة طفس، و5 من بلدة الشيخ سعد، و2 من بلدة تسيل، اعتقلتهم “المخابرات الجوية” التابعة لقوات النظام مطلع الشهر الجاري على حواجزها المنتشرة في بلدتي تسيل والشيخ سعد غربي درعا.

وذكر التجمع أسماء المعتقلين وهم ( قاسم محمد نور البردان، زكريا عبد الباسط البردان، حاتم محمد الزعبي، عمران علي الحوراني، مجد واثق الخطيب، خالد زياد الحوى، مالك يوسف الكركي، حسن يوسف الكركي، معين عبداللطيف البصيلي، خليل أيس، محمد الصوالح، عبدالرحيم محمد الصوالح).

وشهد الريف الغربي في الآونة الأخيرة توتراً بين الأهالي وقوات النظام على خلفية استمرار حواجز "المخابرات الجوية" باعتقال المدنيين من أبناء المنطقة، وسط استقدام تعزيزات عسكرية إلى حواجزها في المنطقة.

وتشن قوات النظام حملات اعتقالات في مناطق عدة بدرعا بين الفينة والأخرى، وهذا ما يسبب في تصعيد الوضع بشكل أكبر بينها وبين فصائل "المصالحات"، ودفع هذا إلى حدوث مواجهات بين الطرفين أسفرت عن سقوط قتلى منهما.