الخميس 2019/08/01

قوات النظام تشعل سماء ريف دير الزور الشرقي تزامناً مع هجوم لتنظيم الدولة

شهدت مناطق سيطرة قوات نظام الأسد ليلة أمس الأربعاء مواجهات في عدة مواقع في البادية الجنوبية الشرقية الممتدة من المطار العسكري بمحيط مدينة دير الزور وصولاً إلى البوكمال على الحدود السورية العراقية.

وقالت شبكة دير الزور الإخبارية إن انفجارات عنيفة هزّت بادية مدينة الميادين شرق دير الزور، بالتزامن مع إطلاق قوات النظام قنابل ضوئية أشعلت سماء المنطقة، مضيفةً أن الأنباء الولية تشير إلى هجوم لقوات النظام على البادية الممتدة بين مدينتي الميادين والعشارة، وأكد بعض المدنيين في منطقة الجزيرة الخاضعة لسيطرة مليشيات "قسد" سماعهم للانفجارات التي استمرت حتى ساعات الصباح الأولى.

شرقاً.. وباتجاه مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية، قالت الشبكة إن قذائف هاون مجهولة المصدر، سقطت في شارع الهجانة داخل المدينة، بالتزامن مع هجوم شنّته خلايا تابعة لتنظيم الدولة على مواقع النظام والمليشيات الإيرانية في منطقة الحزام الأخضر على أطراف مدينة البوكمال.

يشار إلى أن التنظيم كثّف مؤخراً هجماته على مواقع قوات النظام والمليشيات الإيرانية شرق ديرالزور، ولاسيما المناطق الممتدة بين مدينتي الميادين البوكمال، مروراً ببادية مدينتي العشارة والقورية.