الخميس 2020/03/12

قوات الأسد تعتقل 9 شبان في الغوطة الشرقية

نفذت قوات النظام حملة دهم استهدفت العديد من المنازل في بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية، اعتقلت خلالها 9 شبان بهدف تجنيدهم إجبارياً.

واعتقلت الدوريات خلال حملتها التي استمرت ثلاث ساعات يوم الثلاثاء الفائت، وتركزت في حي الزينية والشارع الرئيسي وسط بلدة عين ترما، 5 شبان بتهمة التخلف عن أداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية.

وأضاف موقع صوت العاصمة، أن دوريات تابعة لـ "الحرس الجمهوري" أقامت حواجز مؤقتة في محيط مسجد عين ترما القديم، واعتقلت 4 شبان من أبناء المنطقة، بعد اخضاعهم لعمليات الفيش الأمني.

وتزامنت عمليات الدهم والاعتقال التي أطلقتها دوريات "الحرس الجمهوري" في عين ترما، مع إغلاق مداخل البلدة ومخارجها، وفرض حالة تشديد أمني من قبل الحواجز الأمنية المتمركزة في محيطها.

وجاءت حملة الاعتقال بعد أيام على تعميم قائمة صادرة عن شعبة التجنيد العامة، تضم أسماء العشرات من أبناء البلدة المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية، والتي سلمتها دوريات الشرطة العسكرية لمخاتير الأحياء في البلدة، الذين تولوا مهمة تبليغ أصحابها.

وأجرت دوريات تابعة لـ"الحرس الجمهوري" الشهر الفائت، حملة دهم تركزت في محيط البلدية ومسجد عين ترما القديم وسط البلدة، اعتقلت خلالها عدد من المتطوعين سابقاً في منظومة الدفاع المدني.