الأثنين 2020/02/17

قوات الأسد تعتقل 22 شاباً من أبناء مدينة عربين

اعتقلت قوات النظام  22 شابا من مدينة عربين بالغوطة الشرقية، الأسبوع الفائت، خلال حملة دهم واعتقالات في المنطقة.

وقال موقع صوت العاصمة، إن دوريات تابعة لفرعي "الأمن العسكري" و "الأمن السياسي" نفذت حملة اعتقالات لمدة يومين متتاليين، في حي العسقلاني، ومحيط المدرسة الثامنة وسط مدينة عربين، واعتقلت خلالها 14 شاباً من أبناء المنطقة، المتخلفين عن الالتحاق في الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية.

وأضاف الموقع أن دوريات الأمن العسكري والأمن السياسي، أقامت حواجز مؤقتة في مختلف أحياء عربين، وفرضت حالة تدقيق أخضعت المارة خلالها لعمليات الفيش الأمني، مؤكداً أن الحواجز المذكورة اعتقلت 8 شبان خلال حملتها.

وأشار الموقع إلى أن قوات النظام عممت على حواجزها المتمركزة في محيط المنطقة وداخلها قوائم تضم أسماء العشرات من أبناء الغوطة الشرقية، من المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية، وآخرين مطلوبين بتهم أمنية، مؤكداً أن الحملة ما زالت مستمرة حتى اليوم.

وتهدف حملة الدهم والاعتقال التي تشنها قوات النظام في مدينة عربين إلى اعتقال الشبان المطلوبين للخدمة العسكرية من أبناء المنطقة وتجنيدهم إجبارياً، على غرار عشرات الحملات التي نفذتها في محيط العاصمة دمشق منذ مطلع العام الجاري، بالتزامن مع إصدار قوائم تجنيد جديدة.

ووثق صوت العاصمة، أكثر من 1200 حالة اعتقال خلال عام 2019 الفائت، بينهم عدد من عناصر "التسويات" والمطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، إضافة لعدد من المطلوبين في قضايا جنائية مختلفة، إلى جانب نساء جرى اعتقالهن على خلفية اتصالات هاتفية أجرينها مع ذويهم القاطنين في المناطق المحررة.