الأحد 2020/01/19

قوات الأسد تعتقل عدداً من عناصر “التسويات” من ثكناتهم بحماة

اعتقلت قوات النظام خمسة من عناصر "التسويات" من أبناء الغوطة الشرقية بريف دمشق من ثكناتهم العسكرية في محافظة حماة.

وأفاد "مركز الغوطة الإعلامي" بأن فرع "الأمن العسكري" التابع لقوات الأسد اعتقل منذ عدة أيام خمسة من عناصر "التسويات" من ثكناتهم العسكرية في محافظة حماة، كانوا جميعاً مقاتلين سابقين بصفوف الجيش الحرّ في الغوطة الشرقية.

ولفت المركز إلى أن العناصر الخمسة وقعوا على اتفاقية لـ "تسوية" أوضاعهم الأمنية بعد استعادة قوات النظام السيطرة على منطقتهم.

وأوضح“مركز الغوطة الإعلامي” أن اثنين من المعتقلين ينحدرون من مدينة دوما واثنين من سقبا وواحد من عين ترما، واعتقلوا، أول مرة، من الغوطة عام 2018 قبل صدور قرارات الموافقة على "التسويات الأمنية" وتم سوقهم مباشرةً، آنذاك، للقتال في صفوف قوات النظام، واختلفت طبيعة تجنيد كل عنصر منهم ما بين الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية.

وهذه ليست المرة الأولى التي تعتقل فيها قوات النظام عناصر "التسويات" وسبق أن شنت قوات الأسد حملات دهم واعتقالات في مدينة دوما بالغوطة الشرقية بريف دمشق، طالت عدداً من عناصر "التسويات"، بينهم قيادي في مليشيا "الأمن العسكري".

اقرأ أيضا..قوات الأسد تعتقل عددا من عناصر "التسويات" في دوما بالغوطة الشرقية

وسيطرت قوات النظام على غوطة دمشق الشرقية في نيسان عام 2018، بموجب اتفاق قضى بتهجير الفصائل العسكرية ورافضي "التسوية" من أهالي المدينة إلى الشمال السوري المحرر.