الخميس 2019/12/26

قوات الأسد تشن حملة دهم واعتقالات في بلدة حجيرة بريف دمشق

اعتقلت قوات النظام مطلع الأسبوع الجاري، عدداً من الشبان في بلدة حجيرة جنوبي العاصمة دمشق،عقب حملة أمنية استهدفت العائدين إلى البلدة دون الحصول على "موافقة أمنية".

ونفذت دوريات تتبع لإدارة المخابرات العامة ” أمن الدولة” حملة اعتقالات في شارع علي الوحش وفايز منصور بحثاً عن مطلوبين بتهم تتعلق بــ"الإرهاب"، كما دهمت الدوريات عدة منازل في حي فايز منصور واعتقلت ثلاثة شبان بتهمة الانتماء سابقاً للفصائل العسكرية، بحسب موقع "صوت العاصمة".

وأضاف "صوت العاصمة" أن فرع "أمن الدولة" نصب عدداً من الحواجز المؤقتة في منطقة الأكشاك في شارع علي الوحش أسفرت عن اعتقال شابين كانوا قد عادوا من لبنان ودخلوا إلى البلدة لتفقد منازلهم.

ويعتمد فرع "أمن الدولة" على مخبرين محليين في منح الموافقات الأمنية للأهالي الراغبين بالعودة، والكشف عن العائدين إلى بلدة حجيرة دون التقدم بطلب الموافقة الأمنية الصادرة عن الفرع.

وأصدر فرع "أمن الدولة" في تموز الفائت "موافقات أمنية" سمح بموجبها للأهالي بالعودة إلى البلدة وترميم منازلهم والإقامة فيها، واقتصر الموافقات على عوائل قوات النظام والمتطوعين فيه، فضلاً عن الموظفين والحزبيين وبعض العائلات الأخرى التي كانت تقيم في منطقة السيدة زينب.

وسبق أن اعتقلت قوات النظام في تشرين الثاني الفائت 4 شبان في منطقة حجيرة بتهم تتعلق بــ"الإرهاب" فضلاً عن اعتقال 3 شبان آخرين في أيلول الفائت بذات التهم بناءً على تقارير أمنية تتهمهم بالانتماء للفصائل العسكرية والمشاركة في معارك ضد مليشيات النظام.