الأثنين 2020/07/27

قصف قوات الأسد المكثف على جنوب إدلب يجبر الأهالي للنزوح

كثفت قوات النظام والمليشيات الموالية لها اليوم الاثنين، قصفها المدفعي والصاروخي لقرى وبلدات منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، وسط حركة نزوح لبعض العائلات من المنطقة جراء ارتفاع وتيرة القصف.

وقال مراسل الجسر، إن قوات النظام والمليشيات الموالية لها قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب وطال القصف قرى وبلدات بينين والرويحة و البارة و كنصفرة والموزرة وعين لاروز وأرنبة، دون وقوع خسائر بشرية.

كما قصفت قوات الأسد بالمدفعية الثقيلة محاور كبينة وبرزا والخضر والسرمانية في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع التابعة لقوات النظام والاحتلال الروسي في أجواء منطقة إدلب وريف اللاذقية الشمالي.

وأوضح المراسل أن عشرات العائلات نزحت من منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب بسبب ارتفاع وتيرة قصف قوات النظام والمليشيات الموالية لها.

من جانبها استهدفت الفصائل العسكرية بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ مواقع لقوات الأسد في مدينة كفرنبل وبلدة معصران جنوب إدلب رداً على استهداف المدنيين في المناطق المحررة.

وأمس الأحد قصفت قوات النظام بشكل مكثف قرى وبلدات جنوب إدلب، ما أدى لمقتل مدني وإصابة آخرين في قرية عين لاروز.

يشار إلى أن قوات النظام والمليشيات التابعة لها خرفت مراراً اتفاق وقف إطلاق النار وقصف بشكل متكرر المناطق المشمولة باتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين تركيا وروسيا يوم 5 آذار الفائت.