السبت 2019/05/18

قصف إسرائيلي على مواقع للمليشيات الإيرانية في دمشق

أفاد ناشطون بأن الانفجارات الضخمة التي سمع دويها أمس الجمعة، في عدة مناطق بمحيط العاصمة دمشق ناجمة عن ضربات إسرائيلية ضد مواقع لقوات النظام والميليشيات الإيرانية.

وذكرت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد أن "الدفاعات الجوية" تصدت لأجسام غريبة في السماء السورية، دون تحديد تفاصيل أكثر حول المواقع المستهدفة.

وذكر ناشطون أن عددا من المواقع التابعة لقوات النظام والمليشيات الإيرانية في منطقتي جرمانا والكسوة تعرضت لهجمات صاروخية، مشيرين إلى أن تلك المناطق تنشط فيها ميليشيات "حزب الله" وإيران.

من جانبها .. نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر عسكري لم تسمه أن مضادات الدفاع الجوي التابعة لقوات الأسد تصدت لـ "أهداف معادية" جنوب غرب دمشق، مشيرة إلى أن تلك الأهداف جاءت من الأراضي التي تسيطر عليها قوات الاحتلال الإسرائيلي، واتجهت نحو المنطقة الأممية العازلة شمال القنيطرة قبل أن تبدأ المضادات الأرضية بالتصدي لها.

وعادة ما يشن الاحتلال الإسرائيلي هجمات جوية أو صاروخية ضد مواقع للمليشيات الإيرانية في سوريا، وخاصة في الجنوب، في إطار "الحرب على النفوذ الإيراني"، وذلك في وقت تمددت فيه المليشيات الإيرانية على عدة مناطق بالجنوب السوري تحت أنظار قوات الاحتلال، وباتفاقات دولية غير معلنة .